البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

اذهب الى الأسفل

البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف UndertakeR في الجمعة أبريل 04, 2008 1:30 am




أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية

بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.

_________________
مع تحيات /
امير المنتدى
وده ايميلى
ALAHLYMOHEGAZY@YAHOO.COM



avatar
UndertakeR
امير المنتدى
امير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 788
العمر : 28
Personalized field :
المهنة :
المزاج :
MY SMS :


My SMS

علمتنى الحياة ان ابتسم
فى الوقت الذى ينتظرنى فيه الناس
ان ابكى
مع تحيات/

MOHAMMED HEGAZY



تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف SinbaD في الجمعة أبريل 04, 2008 2:11 pm

ينقل الى منتدى نــــــــــــــــــور الكبير

_________________
مع تحيات /
فارس المنتدى

لمراسلتى
T.FRIENDS2010@YAHOO.COM




avatar
SinbaD
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 552
العمر : 30
Personalized field :
المزاج :
MY SMS :


My SMS

اصبر على مـر الجفـا من معلم
فإن رسوب العلم في نفراته
ومن لم يذق مر التعلم ساعــة
تجرع ذل الجهل طول حياته
ومن فاته التعليم وقت شبابــه
فكبر عليه أربعا لوفاتــه
وذات الفتى والله بالعلم والتقى
إذا لم يكونا لا اعتبار لذاته
مع تحيات/

TAHA MOHAMED


تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف DIDOOO في الجمعة أبريل 04, 2008 2:24 pm

ميرسى كتير ليك يا حبيبى
avatar
DIDOOO
نجم المنتدى
نجم المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 360
العمر : 30
Personalized field :
المهنة :
المزاج :
MY SMS :


My SMS
منتديات الاصدقاء ترحب بكم

وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/

TAHA MOHAMED


تاريخ التسجيل : 29/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف UndertakeR في الجمعة أبريل 04, 2008 3:48 pm

ماشى يا عم طه ان شاء الله هنقله الى المنتدى الكبير

نوووووووووووووووووووووووووووووووووور

_________________
مع تحيات /
امير المنتدى
وده ايميلى
ALAHLYMOHEGAZY@YAHOO.COM



avatar
UndertakeR
امير المنتدى
امير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 788
العمر : 28
Personalized field :
المهنة :
المزاج :
MY SMS :


My SMS

علمتنى الحياة ان ابتسم
فى الوقت الذى ينتظرنى فيه الناس
ان ابكى
مع تحيات/

MOHAMMED HEGAZY



تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف تيرى العجيب في الجمعة أبريل 04, 2008 9:34 pm


الكبير ربنا

_________________
تحياتى تيرى العجيب





avatar
تيرى العجيب
العضو المتميز
العضو المتميز

ذكر
عدد الرسائل : 811
العمر : 26
Personalized field :
MY SMS : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات الاصدقاء ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف UndertakeR في السبت أبريل 05, 2008 7:39 pm

على ايه الشكر يا

DIDOOO

_________________
مع تحيات /
امير المنتدى
وده ايميلى
ALAHLYMOHEGAZY@YAHOO.COM



avatar
UndertakeR
امير المنتدى
امير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 788
العمر : 28
Personalized field :
المهنة :
المزاج :
MY SMS :


My SMS

علمتنى الحياة ان ابتسم
فى الوقت الذى ينتظرنى فيه الناس
ان ابكى
مع تحيات/

MOHAMMED HEGAZY



تاريخ التسجيل : 25/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف DIDOOO في السبت أبريل 05, 2008 7:52 pm

على المعلومات الجميلة دى
avatar
DIDOOO
نجم المنتدى
نجم المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 360
العمر : 30
Personalized field :
المهنة :
المزاج :
MY SMS :


My SMS
منتديات الاصدقاء ترحب بكم

وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/

TAHA MOHAMED


تاريخ التسجيل : 29/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

مُساهمة من طرف شاعر الصمت في الجمعة أبريل 11, 2008 5:12 pm

جامد

_________________
avatar
شاعر الصمت
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 816
العمر : 28
الموقع : www.ma2000.yoo7.com
العمل/الترفيه : تاليف
المزاج : عادى
Personalized field :
MY SMS :


My SMS
منتديات الاصدقاء ترحب بكم

وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/

TAHA MOHAMED


تاريخ التسجيل : 02/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى